Take the Moorfields challenge at the Emirates Airline Festival of Literature 2012

الرئيسية / Press Releases/ Take the Moorfields challenge at the Emirates Airline Festival of Literature 2012

27 فبراير 2012 (دبي، الإمارات العربية المتحدة):  أكد مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز)، فرع لمستشفى مورفيلدز للعيون الشهير عالمياً في لندن والذي يمتد تاريخه لمائتي عام، دعمه ورعايته لمهرجان طيران الإمارات للآداب للسنة الثانية على التوالي، ليضيف مرة أخرى بعداً جديداً لهذا الحدث المرموق من خلال توفير فعاليات فحص العيون ورواية الحكايات باللغتين العربية والإنجليزية والمنافسات وورش الفنون والأشغال والرسم على الوجوه ومساحة للألعاب وعروض تشكيل البالونات، هذا بالإضافة إلى كشك التصوير الذي يوفر نسخاً رقمية مطبوعة من الصور التي ستمنح زوار المهرجان ذكريات تدوم للأبد، مع لمسة مرح إضافية. وسيوفر مستشفى مورفيلدز الترفيه والتوعية للزوار في منطقة الاستقبال في الطابق السفلي لمركز الفعاليات، وذلك يومي الجمعة 9 مارس والسبت 10 مارس، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.
كما سيوفر مستشفى مورفيلدز لزوار المهرجان من الصغار (وللعائلة بأكملها) فرصة الاستمتاع بوقت حافل بالمرح والفائدة، حيث يقدم فريق من “مورفيلدز” للزوار تحدي الخضوع لفحص العيون، وتعلم المزيد عن “Frisby Stereo” و”Ishihara Colours” و”Kay Pictures”. وبالإضافة إلى المرح والألعاب المختلفة، سيتواجد في الموقع فريق من خبراء مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، حيث سيقومون بتقديم الاستشارات والنصائح حول العناية بالعيون، للأطفال وجميع أفراد العائلة، كما سيجيبون عن استفساراتهم.
ويسعى مستشفى مورفيلدز إلى تقديم رسالة صحية هامة لأولياء الأمور الذين سيحضرون المهرجان، وهي تقوم على خمسة أسباب توضح ضرورة خضوع الأطفال لفحص العيون بشكل دوري:

  • تعرض الأطفال لمشاكل العيون أمر شائع نسبياً
  • أمراض العيون قد تكون متوارثة لدى العائلات
  • الأطفال الذين يعانون من ضعف البصر منذ الولادة لا يمكنهم أن يميزوا إصابتهم بضعف البصر
  • قد يعاني الأطفال من مشاكل في المدرسة بسبب مشاكل في البصر
  • يمكن بسهولة تصحيح معظم مشاكل ضعف البصر إذا تم اكتشافها ومعالجتها في الوقت المناسب.

وفي تعليقه على رعاية المستشفى للمهرجان وما سينظمه من فعاليات وأنشطة قال د. كريس كانينغ، الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “يسر مستشفى مورفيلدز أن يدعم هذا المهرجان العالمي للآداب في دبي للسنة الثانية، وذلك بعد النجاح الذي حققه المهرجان في عامه الأول في 2011. لا شك في أن للقراءة منافع كثيرة، وعند التشجيع عليها من عمر مبكر فإنها قد تصبح هواية ممتعة تستمر طول العمر. وقد تكون الصعوبات في القراءة علامة على وجودة مشكلة في العينين، ولذلك ارتباط طبيعي مع مال نقدمه من خدمات في مستشفى مورفيلدز. ونحن متشوقون لقضاء وقت حافل بالمرح خلال المهرجان – إلا أننا نسعى إلى عرض رسالة هامة وجادة أيضاً. فدماغ الإنسان يتعلم الإبصار منذ الولادة وحتى عمر سبع سنوات ونصف، لذا فإن فحص النظر خلال هذه الفترة مهم جداً. وفحص النظر للأطفال سريع وبسيط وغير مؤلم، ومن شأنه أن يجنبهم العديد من المشاكل الخطيرة خلال مرحلة الطفولة أو بعدها. سنقدم بعض فحوصات النظر الممتعة عبر منصة مستشفى مورفيلدز، ونأمل أن تشاركنا العائلات الزائرة للمهرجان في هذا التحدي لتتعرف على الأسباب الخمسة التي تبين ضرورة خضوع الصغار لفحص النظر”.