Moorfields Eye Hospital Dubai invests in the world’s most advanced, fastest fine beam laser eye correction technology

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields Eye Hospital Dubai invests in the world’s most advanced, fastest fine beam laser eye correction technology

15 ديسمبر 2013 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): استثمر مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز الشهير للعيون في لندن، في توفير التكنولوجيا الأكثر تطوراً والمستخدمة في جراحات تصحيح البصر بواسطة الليزر، وهو ما يضمن أداءً ونتائج أفضل للمرضى من حيث السرعة والدقة والسلامة والراحة، كما أن هذه التكنولوجيا تتيح عادة تعافي البصر بصورة أسرع. ويمكن للمرضى أيضاً الاستفادة من عرض خاص لجراحات تصحيح البصر يسري حتى نهاية العام.
وتوظف تكنولوجيا Shwind Amaris 750S أشعة ليزر ذات قطر صغير جداً مع خارطة استئصال معدلة بحيث تتوافق تماماً مع شكل قرنية العين لدى المريض. وينتج عن هذه الجراحة تحسن في قدرة المريض على الإبصار مقارنة بقدرة الإبصار بمساعدة النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة قبل الجراحة. ويعد مستشفى مورفيلدز في دبي أحد أوائل المستشفيات الخاصة في الشرق الأوسط التي تستثمر في توفير هذه التكنولوجيا الجديدة.
ويشار إلى أن Schwind Amaris 750S هي التكنولوجيا الرائدة لتصحيح البصر بالليزر، وتعمل بمعدل تكرار سريع جداً: حيث تعمل 750 دفقة ضوء صغيرة في الثانية على تشكيل سطح القرنية بسرعة مما يمنح المريض الراحة وقدرة محسنة على الإبصار، هذا بالإضافة إلى تصحيح قصر النظر بمعدل 1 ديوبتر (وحدة قياس قوة العدسة) خلال ثانية ونصف، وإزالة 8 ديوبتر خلال 13 ثانية.
وفي هذا الصدد قال د. إدموندو بوراسيو، استشاري جراحة القرنية وتصحيح البصر قي مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “يجب أن يخضع المريض لهذا النوع من العلاج مرة واحدة فقط، لذا فإن المرضى يفضلون العلاج الأكثر أماناً وفعالية. وتعتبر تكنولوجيا Amaris 750S بالفعل الأكثر تطوراً في مجال تصحيح البصر – فهي سريعة جداً ودقيقة، وتوفر معلومات فورية على الشاشة حول قرنية عين المريض. وهي ذات أهمية خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مضاعفات ناجمة عن أمراض أخرى في العين، والمرضى الذين يعانون من مضاعفات جراء عمليات جراحية تصحيحية أخرى. وقد بدأ العمل بالفعل بهذه التكنولوجيا الجديدة، والتي تتميز بجهاز صغير وسهل الاستخدام، كما حققت نتائج جيدة جداً لدى المرضى”.
وقد وثقت دراسات سريرية جودة العلاج التي تم تحقيقها بواسطة تكنولوجيا Schwind Amaris، حيث تم تسجيل دقة بصر بدرجة 10/10 (أو 100%) أو أكثر في جميع الحالات تقريباً. وهذا يعني أن نسبة كبيرة من المرضى الذين تم علاجهم بهذه التكنولوجيا أصبحوا يبصرون بشكل أفضل مما سبق حتى مع النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة. كما تظهر الدراسة أيضاً أن المرضى لاحظوا تحسناً درجة التباين في النظر.
توفر تكنولوجيا Schwind Amaris 750S مستويين للطاقة، أحدهما مستوى طاقة مرتفع يزيل بشكل سريع نحو 80% من الأنسجة اللازم إزالتها، تتبعه دفقة ليزر أخف تزيل نسبة 20% المتبقية من الأنسجة، مما يضمن الحصول على السطح الأملس للقرنية واللازم لتحسين قدرة الإبصار. وبما إن عيني المريض يمكن أن تتحرك لاإرادياً لأجزاء من الثانية أثناء تثبيت ضوء الليزر، فإن تكنولوجيا Schwind Amaris 750S تعوض عن هذه الحركة بفضل خاصية تتبع العين المتطورة بستة أبعاد، والتي تراقب موقع العين بدقة 1050 قياس تقريباً في الثانية الواحدة، لتحدد جميع تحركات العين المذكورة وتعوضها بشكل فوري.
يقدم مستشفى مورفيلدز حالياً للمرضى (بعمر لا يقل عن 21 عاماً) خصماً يصل إلى 2500 درهم إماراتي على جراحات تصحيح البصر – خاضع للشروط والأحكام، ويتضمن التقييم المبدئي لحالة المريض والعلاج المتبع – يستمر هذا العرض حتى 31 ديسمبر 2013