Moorfields and United Eastern Medical Services sign partnership agreement to establish Moorfields Eye Centre in Abu Dhabi

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields and United Eastern Medical Services sign partnership agreement to establish Moorfields Eye Centre in Abu Dhabi

17 يونيو 2014 (أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة): وقع اليوم كل من مستشفى مورفيلدز للعيون التابع لصندوق هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في لندن؛ والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتدريس والأبحاث في العالم، والشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية (UEMEDICAL)، الشركة الرائدة في مجال الاستثمارات والتطوير في القطاع الصحي الخاص بإمارة أبوظبي، اتفاقية شراكة تهدف إلى تأسيس مركز مورفيلدز للعيون (MEC) في أبوظبي.
ومن المقرر أن يتم افتتاح مركز مورفيلدز للعيون في إمارة أبوظبي في نهاية عام 2014. سوف يقدم المركز مجموعة الخدمات العلاجية النوعية المتكاملة وجراحات اليوم الواحد وفق المعايير التي يقدمها مستشفى مورفيلدز دبي للعيون. وتتضمن مجموعة الخدمات التي سيقدمها مركز مورفيلدز للعيون في أبوظبي خدمات طب عيون الأطفال وعلاج الحول والجلوكوما والشبكية طبياً وجراحياً، بالإضافة إلى جراحة العيون التجميلية في المنطقة المحيطة بالعين، وعلاج القرنية وجراحة العين التصحيحية. وقد بدأ استشاريوا طب العيون من مستشفى مورفيلدز بالفعل تقديم خدماتهم في العيادات الخارجية التابعة لمركز “هيلث بلاس” لأمراض السكري والغدد الصماء التابع لشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، والكائن في أبوظبي، منذ أكتوبر 2013.
يذكر أن مستشفى مورفيلدز افتتح مستشفى متخصصاً في دبي عام 2007 – وكان أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز للعيون في لندن – وقدم خدماته العلاجية منذ ذلك الحين لأكثر من 31,000 مريض، بعضهم من أبوظبي. ويعمل في المستشفى فريق من الأطباء الدائمين يضم عشرة استشاريين، مما عزز وأكد على مكانته كمركز للامتياز في العلاج والتدريب والأبحاث.
أما الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية فتملك وتدير شبكة من المراكز التخصصية وعيادات طب الأسرة في أنحاء إمارة أبوظبي تحت اسم “هيلث بلاس”، ومن المقرر أن تفتتح قريباً أول مستشفى متخصص للنساء والأطفال تحت اسم (دانة الإمارات) في أبوظبي أيضاً.
وفي هذا الصدد علّق السيد محمد علي الشرفا الحمادي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية ورئيس مجلس إدارة “هيلث بلاس”، قائلاً: “تمثل هذه الشراكة مع مستشفى مورفيلدز للعيون، الذي يعتبر أحد مراكز الامتياز الشهيرة عالمياً في مجال طب العيون، كخطوة جديدة في مسيرة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية سعياً للمساهمة في تحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات المتمثلة في توفير أفضل مرافق الرعاية الصحية لسكان الدولة وفق المعايير الدولية. كما تأتي هذه الخطوة منسجمة مع الأولويات الاستراتيجية التي وضعتها هيئة الصحة – أبوظبي بهدف رفع مستوى النتائج العلاجية من خلال التعاون مع شركاء ذوي شهرة عالمية. وينضم مركز مورفيلدز للعيون الجديد في أبوظبي إلى مجموعة مراكز العيادات الخارجية الأخرى التي نديرها. حيث نقوم بتطوير أنظمة متكاملة للرعاية الصحية تساهم في رفع معايير الامتياز الطبي. كما أن هذا المركز سيكون من المرافق المعدودة في الإمارة والمتخصصة بالكامل في تقديم خدمات طب ورعاية العيون. نحن نسعى من خلال شراكتنا مع مورفيلدز إلى سد الفجوة التي تشهدها إمارة أبوظبي حالياً في مجال خدمات طب العيون”.
وفي تعليقه على الاتفاقية الموقعة ومشروع المركز قال السيد جون بيلي، الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدز للعيون التابع لصندوق هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS): “نحن سعداء جداً بتوقيع اتفاقية الشراكة مع الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، وسعداء بتوفير خدمات طب العيون التي يوفرها مورفيلدز وفق معايير عالمية في مجتمع إمارة أبوظبي. إن رسالتنا تبقى ثابتة لا تتغير، وتتمثل في تركيزنا على علاج المرضى وطرح برامج التدريس والأبحاث. ومن هنا فإن هذا المركز الجديد سيحرص على تقديم مساهمات إيجابية متميزة في أبوظبي ضمن هذه المجالات الثلاث. ويمثل المركز الجديد جزءاً هاماً من استراتيجية التوسع التي ينفذها مورفيلدز في دولة الإمارات، كما يأتي استكمالاً لجهودنا في دبي، آملين أن ننجح في تكرار هذه التجربة الناجحة المميزة وخدمة المجتمع ودعم تطور قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات”