الدكتورة عائشة خان
MBBS, FCPS, FRCSEd
استشارية في طب عيون الأطفال
الموقع : دبي

تعريف

الدكتورة عائشة خان هي استشارية في طب عيون الأطفال في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بمدينة دبي الطبية.

تتمتع د. عائشة بخبرتها كطبيبة عيون، حيث تخصّصت في العلاج الطبي والجراحي لمجموعة واسعة من أمراض عيون الأطفال، بما في ذلك اعتلال الشبكية لدى الخدّج، والورم الأرومي الشبكي، والساد (الكاتاراكت)، والجلوكوما، والحوَل، وإصابات العين، وغيرها من الأمراض الأخرى.

كما أنها تتمتع بخبرة في العلاج الجراحي للحوَل والساد لدى البالغين.

بعد أن حصلت على زمالة في طب وجراحة العيون من كلية الأطباء والجراحين في باكستان (FCPS) وعلى زمالة الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة بالمملكة المتحدة (FRCSEd)، أكملت د. عائشة تدريبها الطبي والجراحي في الحوَل وطب عيون الأطفال في جامعة تورنتو بكندا.

بعد ذلك، ترأست قسم طب عيون الأطفال في مستشفى عيون متخصص بالرعاية الثالثية في باكستان قبل انتقالها إلى كندا في عام 2010، حيث عملت كأستاذة مشاركة واستشارية في طب عيون الأطفال في مستشفى مونتريال للأطفال، وهو مستشفى مرموق تابع للمركز الصحي بجامعة ماكجيل.

قضت د. عائشة فيما بعد فترة قصيرة في المملكة المتحدة قبل انتقالها إلى الإمارات العربية المتحدة في يناير 2020، وهي تمارس منذ ذلك الحين طب عيون الأطفال بشكل فعال في دبي.

أجرت د. عائشة أعمالاً بحثية مكثفة في طب عيون الأطفال ولديها العديد من المقالات المنشورة. كما أنها تتمتع بعضوية الجمعية الأميركية لطب عيون الأطفال والحوَل.

الخدمات

الحوَل

طب عيون الأطفال والحول

صحة عيون الأطفال

اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج

الزرَق (الجلوكوما أو المياه الزرقاء) عند الأطفال

اضطرابات الطفولة الشائعة