د. زياد خوير
استشاري زا ئر في طب العيون
متخصص في جراحة الساد (إعتام عدسة العين) والجلوكوما لدى البالغين
الموقع : دبي

تعريف

د. زياد خوير هو استشاري زائر في طب العيون وأخصائي في جراحة الساد (إعتام عدسة العين) والجلوكوما لدى البالغين في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مدينة دبي الطبية.

حصل د. زياد على شهادة الطب من جامعة القديس يوسف في بيروت بلبنان عام 2008، وأكمل تخصصه في طب العيون في مستشفى أوتيل ديو دو فرانس عام 2013. قام بعد ذلك بإجراء زمالات سريرية وبحثية في مرحلة ما بعد الدكتوراه في معهد الجلوكوما بجامعة بيير وماري كوري – السوربون في باريس بفرنسا عام 2014، وفي مركز ماساتشوستس للعين والأذن في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2016. وهو أيضاً حاصل على دبلوم التخصص الفرعي في الجلوكوما من المجلس الأوروبي لطب العيون.

يتمتع د. زياد بأكثر من سبع سنوات من الخبرة الإقليمية والدولية في الجلوكوما، حيث مارس خلالها العمل السريري والبحثي في المؤسسات الطبية الرائدة مثل معهد الجلوكوما في مستشفى باريس سان جوزيف (فرنسا)، ومركز ماساتشوستس للعين والأذن (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومستشفى بيروت التخصصي للعيون والأنف والأذن والحنجرة (لبنان)، ومركز مسقط لليزر العيون (عُمان).

يشغل د. زياد حالياً منصب المدير المساعد لقسم الجلوكوما في مستشفى بيروت التخصصي للعين والأنف والأذن والحنجرة. كما أنه مشرف سريري ومحاضر في كلية الطب بجامعة القديس يوسف في بيروت بلبنان.

تركّز أبحاثه على التقنيات المبتكرة في تدبير وتشخيص الجلوكوما مثل جراحة الجلوكوما بالحدّ الأدنى من التدخل الجراحي (MIGS)، وعلاج الجلوكوما بالليزر، واستخدام التصوير المقطعي للترابط البصري مع الجلوكوما. نشر د. زياد أكثر من 35 ورقة بحثية وفصلاً حول هذه المواضيع في مجلات رائدة في طب العيون، وتمت دعوته لإلقاء محاضرات وتقديم أعماله في اجتماعات ومؤتمرات إقليمية ودولية في أكثر من 20 دولة خلال السنوات الماضية. وهو الآن باحث مساعد في قسم طب العيون في مستشفى مايو كلينيك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأميركية.

د. زياد هو الرئيس المشارك للمجلس الاستشاري المشارك للجمعية العالمية للجلوكوما وعضو في المجلس الاستشاري المشارك للجمعية الدولية لجراحة الجلوكوما.

الخدمات

الجلوكوما

إعتام عدسة العين