Moorfields Eye Hospital Dubai wins major international medical tourism award for attracting international patients to the UAE

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields Eye Hospital Dubai wins major international medical tourism award for attracting international patients to the UAE


8 يونيو 2016 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): تم اختيار مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) فائزاً بجائزة “عيادة العيون الدولية الأفضل لعام 2016” وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز السفر الطبية من مجلة السفر الطبي الدولية (IMTJ) لهذا العام، والذي عقد مؤخراً في العاصمة الإسبانية مدريد. يذكر أن حفل الجوائز يستقطب المشاركين من المستشفيات والعيادات من مختلف أنحاء العالم. وفاز مستشفى مورفيلدز بجائزة السياحة الطبية الدولية تقديراً لدوره الناجح في استقطاب المرضى من دول العالم إلى دبي.
يدعم مستشفى مورفيلدز بشكل فاعل برنامج مدينة دبي الطبية الرامي لتطوير السياحة العلاجية والصحية، وهو برنامج يركز على عدد من المجالات العلاجية الرئيسية من ضمنها صحة العيون. وقد تولى المستشفى منذ افتاح فرعه في دبي سنة 2007 علاج أكثر من 100,000 مريض من ما يزيد على 180 دولة، منهم نسبة كبيرة من دول الخليج ودول منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى سكان دولة الإمارات. وقد اشتملت هذه الحالات على عدد من مشاكل العيون المعقدة.
وتمنح جائزة “عيادة طب العيون الدولية الأفضل للعام” لعيادة/مستشفى طب العيون الذي يحقق النجاح الأبرز في جذب وعلاج المرضى من أنحاء العالم (السياح بهدف العلاج) بناء على عدد وفئة المرضى الذين يتم علاجهم والدول التي قدموا منها ومستوى جودة وتنوع الخدمات الطبية التي تم تقديمها لهم ومدى رضى المرضى عن الخدمة.
وجاء تقديم الجائزة خلال حفل استقبال رفيع المستوى أقيم يوم 24 مايو في مدريد، خلال فعاليات القمة الدولية للسفر الطبي التي تنظمها مجلة السفر الطبي الدولية، والتي جمعت أبرز مزودي وخبراء خدمات السفر الطبي وممثلي قطاعات السياحة العلاجية.
يذكر أن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون كان قد فاز خلال المؤتمر العالمي العاشر للسياحة العلاجية 2015 في دبي بجائزة “فريق رعاية المرضى الدولي الأفضل لعام 2015”.
وفي إطار تعليقها على هذا الفوز قالت السيدة مها أبو غالي، مدير تطوير الأعمال والتسويق لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون – والتي تسلّمت الجائزة بالنيابة عن المستشفى: “لقد سعد فريق عمل مستشفى مورفيلدز في دبي بفوزه بهذه الجائزة الدولية المرموقة خلال حفل توزيع جوائز مجلة السفر الطبي الدولية لعام 2016. ويأتي هذا الفوز بجائزة عالمية جديدة شاهداً على الجهود الحثيثة التي نبذلها منذ افتتاح المستشفى في دبي عام 2007، والتي تضمنت دعم جهود السياحة العلاجية ضمن خطة دبي. قام المستشفى لعلاج أكثر من 100,000 مريض من ما يزيد على 180 دولة، وتقديم خدمات واستشارات متميزة، لذا فإننا سعداء حقاً بهذا النجاح وبمدى الرضا الذي عبر عنه المرضى الذين تلقوا العلاج في المستشفى بعيداً عن بلادهم وعائلاتهم”.
والجدير بالذكر أن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز للعيون بلندن التابع لصندوق مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. ويقدم المستشفى طيفاً متكاملاً من خدمات الرعاية الصحية المختصة بطب العيون بدءاً من الفحوصات الأساسية ووصولاً إلى الجراحات المعقدة. ويدير هذه الخدمات فريق من أخصائيي واستشاريي طب العيون المقيمين والزائرين.
ويوفر المستشفى نفس المستوى المتفوق لمعايير الرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها المستشفى الأم في لندن، في مجالات الرعاية السريرية والتدريب والتعليم والأبحاث. أما خدمات رعاية المرضى فتركز على تخطي توقعات المرضى وتقديم خدمات فائقة متخصصة تستجيب لاحتياجات كل مريض على حدة.
ويتولى فريق النشر والتحرير في مجلة السفر الطبي الدولية (IMTJ) تنظيم وإنتاج جوائز السفر الطبي، حيث يعرض آراءه ودراسته لقطاع السفر والسياحة الطبية والعلاجية.
من جانبه قال السيد كيث بولارد، رئيس لجنة التحكيم ومدير التحرير في مجلة السفر الطبي الدولية، أن هذه الجوائز تكريم لأفضل مزودي خدمات الرعاية الطبية في القطاع، وتهدف لتشجيع المؤسسات العلاجية الأخرى على تقديم أفضل ما لديها، وقال: “تتزايد أهمية ونطاق قطاع السفر الطبي عالمياً، حيث يركز العديد من مزودي الخدمات الطبية على تحقيق الامتياز في مجالي الرعاية الطبية وخدمات المرضى. ود حرصت لجنة التحكيم على اختيار الفائزين بناء على معايير الابتكار والامتياز، بحيث يتم تسليط الضوء على أفضل الممارسات وتكريم المؤسسات التي حققت الريادة في هذا القطاع ونجحت في تحقيق نتائج مرضية. جميع الفائزين بجوائزنا هم مثال يجسد الأسلوب الأمثل لتفعيل السياحة العلاجية – فهم يتصفون بالمهنية العالية وتقديم رعاية استثنائية للمرضى وتحقيق أفضل النتائج الممكنة طبياً”.