د. رازق كوسا

استشاري زائر في طب العيون مختص بأمراض الشبكية و جراحة الجسم الزجاجي لدى الكبار والأطفال، وأمراض الشبكية الوراثية، وعلاج الشبكية الجيني

icon

اللغات:

icon

موقع:

تعريف

د. رازق كوسا هو استشاري طب العيون الزائر في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، مدينة دبي الطبية، ومختص بأمراض الشبكية الزجاجية لدى الكبار والأطفال وجراحاتها، وأمراض الشبكية الوراثية، وعلاج الشبكية بالجينات.

واستهل د. رازق رحلته الأكاديمية في جامعة مكغيل في مونتريال، كندا، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية مع مرتبة الشرف من العميد في العام 2007. وتابع دراسته ليحصل على درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية في عام 2008. وبعد ذلك، حصل على درجة الماجستير في إدارة علوم الحياة من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة في عام 2009. وعاد د. كوسا إلى جامعة مكغيل لإتمام تدريبه الطبي من 2009 إلى 2013، ومن ثم أتم إقامة تخصصية في طب العيون من 2013 إلى 2018. وحصل على شهادتين من الكلية الملكية الكندية ومن المجلس الأمريكي لطب العيون

مسار د. رازق المهني نحو أن يصبح أخصائي الشبكية استثنائي بالفعل. فبعد أربع سنوات من تدريب الزمالة، صقل مهاراته في الجوانب السريرية والجراحية والبحثية لمختلف تخصصات الشبكية. وشمل تدريبه زمالة لمدة عام في طب عيون الأطفال وأمراض الشبكية الوراثية في معهد كول المرموق بمستشفى كليفلاند كلينيك (2018-2019)، وتدريباً متقدماً في طب الشبكية وطب العيون الجزيئي في قسم طب العيون الشهير بجامعة أيوا (2019-2020)، وتدريباً مكثفاً في أمراض الشبكية الزجاجية وجراحتها في أيوا (2020-2022).

اكتسب د. رازق خبرة تتجاوز عشرة أعوام في أمراض الشبكية وجراحاتها، وكذلك أمراض الشبكية الوراثية، بعمله في دول متعددة؛ مثل الولايات المتحدة وكندا. وتعززت خبراته الدولية برعاية المرضى وتميز أساليب البحث التي يتبعها. وخلال مسيرته المهنية، عمل د. كوسا في مؤسسات طبية مرموقة؛ مثل جامعة أيوا، بمدينة أيوا، ولاية أيوا الأميركية، ومعهد كول للعيون في كليفلاند كلينيك، كليفلاند، أوهايو، ومعهد دين ماكجي للعيون، مدينة أوكلاهوما، أوكلاهوما، ومركز ماكغيل الصحي الجامعي، في مونتريال، كيبيك، كندا.

تركز أبحاث د. رازق على أمراض الشبكية، الجراحية والوراثية، مع تركيز خاص على اعتلال الشبكية السكري، وشد البقعة الزجاجية، وداء الكورويد، ومرض ستارغاردت. وله أكثر من 50 مقالاً وفصلاً في كتب محكمة حول هذه المواضيع. والطبيب البارز عضو الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، والجمعية الأمريكية لأخصائي الشبكية، والجمعية الدولية لأمراض العيون الوراثية والورم الأرومي الشبكي، وزميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا.

الخدمات المقدمة من د. رازق كوسا

اطلب موعد


    right icon

    *هذا النموذج بمثابة خطوة أولية لطلب موعد. إذا كنت تفضل حجز الموعد مباشرة، يرجى الضغط على أيقونة الواتساب.
    contact iamge
    (+971) 2 635 6161
    احجز موعد