د.سهير تويج
MBChB, FRCS Ophth Glasg, MRCOphth ,FRCOphth , CCT -UK, PGD Cataract & Refractive surgery
استشارية في طب وجراحة العيون
الموقع : دبي

تعريف

الدكتورة سهير تويج هي استشارية في طب وجراحة العيون مع تخصص في جراحة الحوَل عند البالغين والأطفال وطب عيون الأطفال وجراحة الكتاراكت وطب العيون العام في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون.

انتقلت الدكتورة سهير مؤخراً إلى دولة الإمارات من بريطانيا، حيث عملت استشارية في طب وجراحة العيون في مستشفى رويال فيكتوريا، بلفاست، منذ العام 2013. كما توّلت قيادة فريق متخصص في الحول عند البالغين في آيرلندا الشمالية منذ العام 2014.
حصلت الدكتورة سهير على درجة البكالوريوس في الطب من كلية الطب بجامعة بغداد في عام 1994.

تشمل مجالات خبرتها جراحة الحول المعقدة للبالغين والأطفال ، وتصحيح الرؤية المزدوجة وجراحة الساد (إعتام عدسة العين) للبالغين مع الزرع وعلاج البوتوكس للحول، الرؤية المزدوجة، تشنج الجفن والجماليات.

ولديها خبرة تتجاوز 20 عاماً في طب العيون العام، بما في ذلك جراحات الكتاراكت، الجزء الأمامي والخلفي من العين مثل الجلوكوما واعتلال الشبكية السكري.

تلقت الدكتورة سهير تدريبها في بريطانيا منذ العام 2004، في كل من إنجلترا وآيرلندا الشمالية، وحصلت على شهادة إتمام التدريب في طب العيون في بريطانيا عام 2012. كما حصلت على زمالة الكلية الملكية لطب العيون في العام نفسه.

خلال حياتها المهنية، عملت الدكتورة سهير في مؤسسات طبية رائدة مثل مستشفى رويال فيكتوريا في بلفاست بأيرلندا الشمالية، ومستشفى ألتنيجلفين إيريا بأيرلندا الشمالية، ومستشفى بريستول للعيون بإنجلترا، ومدينة الملك حسين الطبية في عمان بالأردن.

كما تعدّ الدكتورة سهير من الباحثين النشطين، حيث نشرت العديد من المقالات البحثية في مختلف مجالات طب العيون مثل أمراض شبكية العين وطب عيون الأطفال وعمليات العيون التجميلية.

تتمتّع الدكتورة سهير بعضوية الكلية الملكية لأطباء العيون والجمعية البريطانية والإيرلندية للحوَل وطب عيون الأطفال (BIPOSA) والجمعية الأوروبية للحوَل (ESA).

الخدمات

طب عيون الأطفال والحول

الحول لدى الكبار

الساد (إعتام عدسة العين) عند البالغين