د. رولا باعباد
MBBS, FRCS, PhD
بكالوريوس في الطب والجراحة
زمالة كلية الجرّاحين الملكية
دكتوراه استشارية في طب وجراحة العيون
أخصائية في أمراض العيون الوراثية وعلاج الشبكية
الموقع : دبي

تعريف

الدكتورة رولا باعباد هي استشارية في طب وجراحة العيون وأخصائية في أمراض العين الوراثية، بما فيها اضطرابات الشبكية الوراثية عند البالغين والأطفال، وعلاج الشبكية في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مدينة دبي الطبية.

حصلت الدكتورة باعباد على درجة الدكتوراه من كلية لندن الجامعية عام 2018، وهي زميلة الكلية الملكية للأطباء والجرّاحين في غلاسكو منذ عام 2011. كما حصلت على درجة البكالوريوس (MBBS) في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، وأتمّت بنجاح تدريبها التخصّصي في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والمستشفيات التابعة له في الرياض عام 2006.

تتمتّع الدكتورة باعباد بأكثر من 10 سنوات من الخبرة المحلية والدولية في علاج الشبكية وتخطيط الشبكية الكهربائي واضطرابات الشبكية الوراثية في دول متعددة وتشمل المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وكندا.

خلال مسيرتها المهنية، مارست الدكتورة باعباد في مؤسسات طبية رائدة مثل مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن ومستشفى الأطفال المرضى في تورونتو ومستشفى الملك خالد التخصّصي للعيون.

أجرت الدكتورة باعباد أبحاثاً عديدة في اضطرابات الشبكية الوراثية وعلم العصاب البصري علم الفيزياء النفسي السريري وتخطيط الشبكية الكهربائي للرؤية، ونشرت العديد من الأوراق البحثية حول اضطرابات الشبكية والقرنية في المجلات الرائدة العالمية.

كما أنها عضو في جمعية أبحاث الرؤية وطب العيون وحاصلة على جائزة ديانا ديفيس سبنسر لزمالة الأبحاث السريرية من منظمة مكافحة العمى عام 2018.

الخدمات

أمراض العيون الوراثية