د. ميغيل مورسيلو
MD, MIR Spain

دكتور في الطب واستشاري في طب وجراحة العيون
أخصائي في جراحة القرنية والكتاراكت وتصحيح البصر
رئيس قسم القرنية وتصحيح البصر، مورفيلدز الإمارات
الموقع : دبي

تعريف

د. ميغيل مورسيلو هو استشاري في طب وجراحة العيون، متخصص في جراحة القرنية وإعتام عدسة العين )الكتاراكت ( وتصحيح البصر- (LASIK, LASEK, TransPRK) والعدسات متعددة البؤر وزراعة عدسات العين في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، وذلك في مدينة دبي الطبية.

يحمل الدكتور ميغيل شهادة إسبانية في الطب من جامعة فالنسيا، كما أكمل تخصصه في طب العيون كطبيب داخلي مقيم (MIR) وذلك تحت النظام الصحي التابع لوزارة الصحة الإسبانية. يمتلك الدكتور ميغيل أكثر من 25 عاماً من الخبرة اكتسب معظمها في إسبانيا. كما عمل أيضاً في إيطاليا، ثم انتقل في النهاية إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2017، حيث مارس فيها مهنته منذ ذلك الوقت.

بدأ الدكتور ميغيل مسيرته المهنية بالعمل مع كلينيكا بافيرا، والتي تُعتبر أكبر مجموعة خاصة لطب العيون في أوروبا ومدريد وفالنسيا. حيث ساعد في تطوير العديد من علاجات أسواء الانكسار (تصحيح البصر) الموجودة اليوم، مثل تقنيات LASIK و LASEK ، بالإضافة إلى العدسات القابلة للزرع والعدسات متعددة البؤر، كما تعاون مع المستشفيات الأخرى من أجل توفير عمليات عالية الجودة لعلاج إعتام عدسة العين وأسواء الانكسار (تصحيح البصر).

تدرب الدكتور ميغيل في جراحة القرنية في معهد نيوس للعيون (روتردام)، وعمل معلماً للجراحين الآخرين في جراحات الجزء الأمامي للعين وجراحة تصحيح البصر.

يُعتبر الدكتور ميغيل عضواً في منظمة “بعثات العين الجراحية العالمية” منذ عام 1999، وهي منظمة أمريكية غير حكومية تُقيم معسكراتٍ لعلاج أمراض العيون في جميع أنحاء العالم. ساعد الدكتور ميغيل في العديد من هذه المعسكرات الخيرية للعين، وذلك في عدد من البلدان في إفريقيا، بالإضافة إلى بلدان أخرى مثل: بيرو وبنما والهند، حيث سعى لتوفير رعاية مجانية للعين، كما قام بإجراء عمليات جراحية لمن لا يستطيع تحمل تكاليفها، وذلك في المناطق الأقل تقدماً.

تشمل جهوده البحثية مواضيع ونتائج جراحية مثل الليزك فائق الرقّة، وتحرّي القرنيّة المخروطيّة، بالإضافة إلى العدسات القابلة للزرع والعدسات متعددة البؤر وغيرها. كما قدم العديد من الأوراق العلمية في المؤتمرات والمجلات الوطنية والدولية، ونظم دورات تعليمية حول جراحة أسواء الانكسار لزملائه الجراحين وأطباء العيون.

وهو عضو في الجمعية الإسبانية لطب العيون(SEO) ، والرابطة الأمريكية لطب العيون (PAAO)، والجمعية الأوروبية لطب الجسم الزجاجي (EVRS).

كما حصل على الجائزة التذكارية للدكتور “بي سي ماهيندرا” في رابطة أطباء العيون في الهند (ACOIN)، وذلك تقديراً لعمله الخيري مع المحتاجين.

المقدمة

الخدمات

القرنية

جراحة تصحيح النظر بالليزر

إعتام عدسة العين