الدكتور علاء بو غنّام
MD
أخصائي طب أعصاب العيون وطب عيون الأطفال والحوَل عند البالغين
الموقع : دبي

تعريف

الدكتور علاء بو غنّام هو أخصائي زائر في طب أعصاب العيون وطب عيون الأطفال والحوَل عند البالغين في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مدينة دبي الطبية.

حصل الدكتور بو غنّام على شهادة البكالوريوس في العلوم عام 2007 بدرجة التفوّق وعلى شهادة الطب عام 2011 من الجامعة الأميركية في بيروت، كما أنهى تخصّصه في طب العيون في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت عام 2015 قبل أن يُجري زمالة في طب العيون عند الأطفال والحوَل عند البالغين في مستشفى ناشيونال هيلث سيستم للأطفال ومستشفى جورج واشنطن في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة عام 2016. كما أنهى زمالة أخرى في طب أعصاب العيون في جامعة كولورادو عام 2017.

يتمتّع الدكتور بو غنّام بأكثر من خمس سنوات من الخبرة المحلية والدولية في طب العيون عند الأطفال والحوَل عند البالغين وطب أعصاب العيون في بلدان من بينها لبنان والولايات المتحدة الأميركية.

خلال مسيرته المهنية، مارس الدكتور بو غنّام طب العيون في مؤسسات طبية رائدة مثل المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت.

كما أجرى أبحاثاً في طب الأعصاب وطب العيون السريري ونشر أكثر من عشرة أوراق بحثية وفصول كتب عن الحوَل وأمراض العصب البصري والزرَق عند الأطفال وطب عيون الأطفال والفيزيولوجيا الكهربية للعين والرأرأة (حركات اهتزازية لا إرادية في العين) في المجلات الطبية الرائدة.

يعدّ الدكتور بو غنّام عضواً في الأكاديمية الأميركية لطب العيون (AAO) والجمعية اللبنانية لطب العيون (LOS) وجمعية أمريكا الشمالية لطب العيون العصبي (NANOS) والجمعية الأميركية للحوَل وطب العيون عند الأطفال (AAPOS).

الخدمات

طب عيون الأطفال والحول