Dubai Medical College signs MOU with Moorfields Eye Hospital Dubai for Student Training

الرئيسية / Press Releases/ Dubai Medical College signs MOU with Moorfields Eye Hospital Dubai for Student Training

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 يوليو 2015: اتفقت كلية دبي الطبية ومستشفى مورفيلدز دبي للعيون على التعاون في تزويد طلاب الكلية بفرص التدريب في مجال طب العيون، وذلك بما يتفق مع المناهج المعتمدة لطلاب التعليم الطبي من قبل المجلس الطبي العام بالمملكة المتحدة. يبدأ التدريب في سبتمبر 2015 لطلاب السنة الأخيرة ممن يدرسون لنيل شهادة البكالوريوس في الطب من كلية دبي الطبية.
حضر حفل توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين كل من الحاج سعيد أحمد لوتاه، مؤسس كلية دبي الطبية ورئيس مجلس إداراتها، والسيد ماريو غونزاليز، المدير التنفيذي لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون. ووقع شروط وأحكام التعاون الثنائي الأستاذ الدكتور مسقط بارون، العميد الإكلينيكي للكلية، خلال الحفل الذي أقيم في مكتب رئيس مجلس إدارة كلية دبي الطبية في المحيسنة، وحضره كبار أعضاء الهيئة التدريسية في كلية دبي الطبية وكلية دبي للصيدلة.
في تعليقه على الأمر قال الأستاذ محمد جلال الدين أحمد: “نؤمن في كلية الدبي الطبية بدور التعاون من أجل التعليم، فجهود التعاون ستساعدنا في إثراء المنهاج من خلال دمج المجالات المتخصصة في مفاهيم الرعاية الصحية الأساسية.” ويشار إلى أن الكلية وقعت أيضاً اتفاقيات مع مجموعة من المنشآت الطبية المتميزة في الدولة وخارجها لتطوير الإمكانات التعليمية لطلابها.
من جانبه قال السيد ماريانو غونزاليز، المدي الإداري لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “تتضمن مهمة مورفيلدز في الشرق الأوسط توفير العلاج والرعاية للمرضى بأرقى المستويات العالمية، إلى جانب فرص التدريس والأبحاث. تساعدنا الاتفاقية مع كلية دبي الطبية في تحقيق تلك المهمة وتمكننا من تقديم الدعم لطالبات طب العيون في دبي من خلال تدريبهن قبل التخريج بما يلائم المعايير العالمية المرموقة في المجال.”
من الجدير بالذكر أن الكلية هي أول كلية طبية في الإمارات، حيث فتحت أبوابها قبل حوالي 30 عاماً وتعتبر المؤسسة التعليمية الوحيدة الحائزة على جائزة دبي للجودة. كما فازت الكلية بجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز عام 2011.