الدكتور عمران جاويد
استشاري طب العيون
متخصص في طب عيون الأطفال و جراحة الحول
الموقع : دبي

تعريف

الدكتور عمران جاويد هو استشاري طب العيون، المختص في طب عيون الأطفال و جراحة الحول في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بمدينة دبي الطبية.

يتمتع بخبرة واسعة في تشخيص وعلاج حالات العيون لدى الأطفال، مثل اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج ، وإعتام عدسة العين، ومشاكل الشبكية ، وتقييمات الزرق (الجلوكوما).

يحمل د. عمران درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة ليستر، حيث تخرج بمرتبة الشرف في العام 2010. وهو مؤهل أيضاً كأخصائي فحص النظر بدرجة البكالوريوس في العلوم (مع مرتبة الشرف) في العام 2003. وأكمل د. عمران زمالته مع الكلية الملكية لأطباء العيون وحصل على شهادة إتمام التدريب في طب العيون عام
2020.

لدى د. عمران خبرة تتجاوز 15 عاماً في طب العيون في المملكة المتحدة، وأكمل زمالة ما بعد شهادة إتمام التدريب في طب عيون الأطفال والحول في مستشفى برمنغهام للأطفال في المملكة المتحدة. وشغل مؤخراً منصب استشاري طب العيون ورئيس قسم طب العيون في مستشفيات جامعة نوتنغهام، وهي مركز رعاية تابع للخدمة الصحية الوطنية البريطانية ويُعد من أكبر المراكز التي تتخذها الإحالات لمرضى طب العيون.

وقد أجرى أبحاثاً في عدة مجالات مثل قصر النظر، وضعف الإبصار، وذمة البقعة الصفراء السكري، وطب العيون الطارئ، وغيرها من المجالات، ونشر أكثر من 10 أوراق بحثية في دوريات رائدة. بالإضافة إلى أبحاثه، شارك الدكتور عمران في التدريس في عدة كليات طبية في المملكة المتحدة وساهم في كتابة فصول في كتب طب العيون.

وهو عضو في الكلية الملكية لأطباء العيون وحازعدة جوائز وتقديرات دولية مرموقة.

 

الخدمات

طب عيون الأطفال والحول