الدكتورة وجيهة خير
MD
استشارية زائرة في طب العيون،
أخصائية في أمراض الشبكية وأورام العين
الموقع : دبي

تعريف

الدكتورة وجيهة خير هي أستاذة مساعدة واستشارية زائرة في طب العيون، متخصصة في أمراض الشبكية وأورام العين في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في مدينة دبي الطبية.

أتمّت الدكتورة وجيهة دراستها الجامعية وتعليمها الطبي بالجامعة الأميركية في بيروت بلبنان. حصلت في عام 2009 على درجة البكالوريوس في البيولوجيا بدرجة الامتياز ونالت جائزة بنروز Penrose، وحصلت في عام 2013 على شهادة الطب مع عضوية الجمعية الطبية الشرفية ألفا أوميغا ألفا (AOA). أجرت بعد ذلك تدريباً لعام واحد في الطب الباطني تلاه تخصص لمدة ثلاث سنوات في طب العيون في المركز الطبي بالجامعة الأميركية في بيروت (عام 2017). أجرت لاحقاً تدريبات في تخصصات فرعية من بينها زمالة مدتها عام في أمراض الشبكية وزمالة لعام آخر في أورام العين مع التركيز على التشريح المرضي السريري، وقد أجرت كلا الزمالتين في مركز ديوك للعيون بكلية الطب بجامعة ديوك.

تتمتع الدكتورة وجيهة بأكثر من خمس سنوات من الخبرة الإقليمية والدولية في أمراض الشبكية وأورام العين في الولايات المتحدة ولبنان. وعملت خلال مسيرتها المهنية في مؤسسات طبية رائدة مثل النظام الصحي بجامعة ديوك والمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت.

نُشر للدكتورة وجيهة 18 مقالاً في مجلات علمية منقّحة وألّفت 10 فصول في كتب. وتم حتى الآن استعراض أعمالها البحثية وتقديمها في أكثر من عشرين منشوراً و / أو عرضاً تقديمياً بحثياً في مؤتمرات إقليمية ودولية. ترتبط اهتماماتها البحثية بالضمور البقعي المرتبط بالعمر وأورام العين واعتلال الشبكية الإشعاعي، بالإضافة إلى تنكس الشبكية والفيزيولوجيا الكهربية للرؤية.

تتمتع الدكتورة وجيهة بعضوية الجمعية الطبية الشرفية ألفا أوميغا ألفا (AOA)، والأكاديمية الأميركية لطب العيون، والجمعية الأميركية لأخصائيي الشبكية، والجمعية الدولية لأورام العين.

الخدمات

الشبكية والتهاب القزحية

أورام العيون