Moorfields London Consultant and leading researcher to speak on Genetic Eye Diseases during clinical visit to Dubai

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields London Consultant and leading researcher to speak on Genetic Eye Diseases during clinical visit to Dubai

الباحثة المعروفة دموساجي ستتحدث خلال مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون في دبي

19 نوفمبر 2017 (دبي  الإمارات العربية المتحدة): د. ماريا موساجي (بكالوريوس في الطب والجراحة، بكالوريوس ودكتوراه في الطب، زميلة الكلية الملكية لأطباء العيون) استشارية طب العيون في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن والباحثة المعروفة في مجال أمراض العيون الوراثية، تشارك في المؤتمر السابع عشر لجمعية الإمارات لطب العيون، الذي ينعقد في دبي خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر 2017. وستلقي د. موساجي كلمة رئيسية خلال المؤتمر تتناول فيها “العلاج الجيني لأمراض الشبكية الوراثية”. وينضم إليها خلال المؤتمر زملاء ومتحدثون من مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن ودبي وأبوظبي. يذكر أن د. موساجي تركز في أبحاثها السريرية على تطوير خدمات جينية لعلاج الأطفال والبالغين الذين يعانون من أمراض العيون الوراثية. وستقدم د. موساجي استشارات طبية للمرضى عبر عيادات متخصصة بالجينات في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون أثناء فترة تواجدها في دبي، لتوفير خدمة استشارات و فحص الجينات للعائلات.

وبحسب د. موساجي، فإننا حاليًا على أعتاب عصر الطب المتخصص والموجَّه لاحتياجات الأفراد. وستلقي الضوء خلال عرضها التقديمي في مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون على كيفية توظيف العلوم لخدمة الطب باستخدام الجينوم والخلايا الجذعية والعلاج الجيني والعقاقير الدوائية المكونة من جزيئات دقيقة، لغايات علاج أمراض الشبكية الوراثية.

تخرجت د. موساجي بمرتبة الشرف من الدرجة الأولى في اختصاص الكيمياء الحيوية وعلم الجينات الجزيئية في عام 2000، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة في عام 2003، ولاحقًا اتمّت متطلبات شهادة الدكتوراه في طب العيون الجزيئي عام 2009 وكانت دراستها بجميع مراحلها في كلية إمبيريال كوليج لندن. أنهت متطلبات المحاضر السريري الأكاديمي من المعهد الوطني للبحوث الصحية عام 2016 وأصبحت أول طبيب عيون يحصل على زمالة ويلكوم ترست بيت برايز لتطوير الأبحاث السريرية. فازت بثلاثين جائزة دولية ووطنية عن أبحاثها، كما نشرت لها أكثر من 40 مقالة في مجلات علمية مرموقة.

يذكر أن د. ماريا موساجي هي استشاري طب عيون فخري في مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال لندن. وهي أيضًا محاضر أول في معهد كلية لندن الجامعية (UCL) لطب العيون حيث تترأس فريقًا بحثيًا يركز على تحديد الجينات المتسببة بأمراض العيون، وتطوير علاجات جديدة للمرضى. وهي أيضًا محاضر في مساقات مهارات الإتصال وعلم الأجنّة وعلم الجينات، لطلبة شهادات البكالوريوس والماجستير وبكالوريوس الطب والجراحة في كل من كلية لندن الجامعية وكلية إمبيريال كوليج لندن.

وفي حديثه عن هذه الزيارة قال السيد ماريانو غونزاليس ، مدير عام مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “نحن سعداء باستضافة د. ماريا موساجي في دبي، حيث ستشارك المجتمع الطبي أبحاثها الرائدة التي تتناول العديد من أمراض العيون الوراثية، خلال مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون. كما ستخصص د. موساجي جزءًا من وقتها للقاء المرضى وتقديم الاستشارات لهم ولعائلاتهم خلال سلسلة من مواعيد العيادات الخاصة التي سنقوم بتنظيمها في المستشفى. كما يشارك مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في دعم جمعية الإمارات لطب العيون من خلال مشاركة عدد من استشاريي طب العيون من فروع المستشفى بلندن ودبي وأبوظبي، والذين سيتحدثون في مجالات اختصاصهم أثناء المؤتمر”.

يذكر أن د. ماريا موساجي ستعقد جلسات استشارية كما يمكن أن تنظم إجراء فحوصات جينية وتقديم استشارات طبية للمرضى والعائلات ممن يعانون من أي أمراض عيون وراثية، بدءًا من اختلالات العيون الخلقية واعتلالات عيون الأطفال، وصولًا إلى أمراض تنكس الشبكية الوراثية، وذلك في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2017. لمزيد من المعلومات أو لحجز موعد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.moorfields.ae/dubai أو الإتصال على الرقم: 7888 429 9714+.