مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يسلّط الضوء على ابتكارات في طب العيون خلال معرض الصحة العربي

الرئيسية / Press Releases/ مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يسلّط الضوء على ابتكارات في طب العيون خلال معرض الصحة العربي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة : خلال مؤتمر الصحة العربي 2021، أضخم ملتقى للمتخصصين في الرعاية الصحية والمعنيين بالمجال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سلط مستشفى مورفيلدز دبي للعيون الضوء على استراتيجيته في البحوثات العلمية والابتكار والخطط الحالية والمستقبلية. ركز مستشفى مورفيلدز دبي للعيون منذ افتتاحه عام 2007 على مفهوم “البحث العلمي والابتكار” والتي يعمل عليه المستشفيات في دبي ولندن بشكل مستمر لتعزيز رعاية العيون.

شارك المستشفى في المؤتمر من خلال السيد الهادي حسن، المدير العام لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون، وعلى هامش المؤتمر أجرت معه مدينة دبي الطبية مقابلة لمعرفة المزيد حول خطط المستشفى الحالية والمستقبلية في مجال البحث والابتكار العلمي.

خلال المقابلة ، قال السيد الهادي حسن: “يعتبر توفير الرعاية الصحية على مستوى عالمي إحدى الركائز الست في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات​، ويعمل مستشفى مورفيلدز دبي للعيون باستمرار على تطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية من خلال خططه البحثية الخاصة والمشاركة في التعليم العالي، وتوفير المهنيين الطبيين والأطباء والجراحون أصحاب الجودة الفائقة المشهورين عالميًا في مجال رعاية العيون”.

وأضاف السيد حسن “للارتقاء بجودة التعليم والتدريب والبحث العلمي في طب العيون وقعّت مورفيلدز شراكة استراتيجية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية . أطباء المستشفى الذين يحملون ألقابًا أكاديمية مساعدة في جامعة محمد بن راشد للطب يشرفون على دورات إكلينيكية للطلاب ويشاركون في صياغة منهج طب العيون في الجامعة”.

وتابع السيد حسن ” تشارك مورفيلدز بنشاط في الأبحاث العلمية ، وقد تم تقديم نتائج فريقنا في جميع الاجتماعات الوطنية والدولية وتم نشرها في مؤلفات علمية لطب العيون ، يستمر البحث في مجال وبائيات العين والتصوير والعلاج بالتعاون مع السلطات الوطنية لتحديد الأسباب الرئيسية لضعف البصر وللعمى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وختم السيد حسن “أسست المستشفى مجموعات دعم للمرضى الذين يعانون من مشاكل بصرية معقدة ومزمنة ، وتشكل هذه المجموعات مكان آمن وتفاعلي للمرضى لمشاركة تجاربهم ودعم بعضهم البعض.

في الوقت الحالي ، يصنف مستشفى مورفيلدز دبي للعيون كمستشفى عالمي رائد متخصص في طب العيون، يقدم مجموعة شاملة من خدمات طب العيون للمرضى من خلال فريق من الأطباء المختصين في مجال الرعاية الصحية. مساحة المستشفى تبلغ 22.000 قدم مربع، ويضم 3 غرف عمليات ، وجناح ليزر و 10 أقسام رئيسية مجهزة بأحدث التقنيات لتشخيص وإدارة وعلاج جميع أمراض العيون. كما يقدم المستشفى خدمات الصيدلة الداخلية والخدمات البصرية من أجل توفير جميع احتياجات العناية بالعيون.