مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ينفذ جراحة معقدة خطيرة تنقذ بروفيسور رياضيات من خطر الإصابة بالعمى

الرئيسية / Press Releases/ مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ينفذ جراحة معقدة خطيرة تنقذ بروفيسور رياضيات من خطر الإصابة بالعمى

23ديسمبر 2018 (دبي، الإمارات العربية المتحدة):أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) عن تعيين أخصائية طب العيون لتنضم إلى طاقم المستشفى المتنامي من الأطباء المقيمين بشكل دائم في دبي. وتتمتع د. لويزا ساستري، والتي تحمل شهادة الدكتوراه في الطب، بخبرة واسعة في مجال اختصاصها مع التركيز على أمراض الشبكية وبشكل خاص اضطرابات الشبكية المرتبطة بمرض السكري.

نفذت د. ساستري، أخصائية طب العيون وعلاج الشبكية، العديد من عمليات الحقن داخل العين لمرضى السكري، بالإضافة إلى العديد من العمليات الجراحية لمرضى يعانون من إعتام عدسة العين، وغيرها من الإجراءات الجراحية ومنها جراحة إزالة ظفر العين وجراحات الجفن الصغرى. وتمتد خبرتها لتشمل علاج مشاكل العين الأخرى مثل الجلوكوما، بالإضافة إلى خبرتها الواسعة في علاج الأطفال.

التحقت د. ساستري بكلية الطب في جامعة أوتونوما بمدريد، إسبانيا، وحازت على شهادة البورد في اختصاص طب الرعاية الحثيثة وفي اختصاص طب العيون. كما تحمل شهادة الدكتوراه في الطب وشهادة الماجستير في ريادة تنظيم الرعاية الصحية من كلية ESADEلإدارة الأعمال في إسبانيا. شغلت العديد من المناصب بصفة استشارية طب العيون وأخصائية في مجال الرعاية الحثيثة في عدد من المستشفيات الخاصة و الحكومية الرائدة بمدريد، قبل انتقالها إلى دبي. وبالإضافة إلى هذه المناصب، فقد عملت في مجال التدريس بكلية الطب، كما نشطت في مجال الأعمال الخيرية المرتبطة بمجال اختصاصها.

وفي هذا الصدد قال د. عمّار صفر، المدير الطبي في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “يعتبر علاج الشبكية أحد الخدمات الهامة التي نركز على توفيرها لتلبية الحاجة المتنامية في المجتمع المحلي، والذي نلاحظ فيه انتشار أمراض الشبكية، بما في ذلك تلك المرتبطة بمرض السكري. نحن سعداء جدًا بانضمام د. ساستري إلى مورفيلدز، كما أننا على ثقة من أن خبراتها الواسعة ستمثّل إضافة قيّمة لطاقم أخصائيي علاج الشبكية ومرضى المستشفى على حد سواء”.