Moorfields Eye Hospital Dubai appoints specialist in Cornea and Refractive Vision Correction Surgery

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields Eye Hospital Dubai appoints specialist in Cornea and Refractive Vision Correction Surgery

20 أكتوبر 2015 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون عن انضمام د. أسامة الجليدي، زميل الكلية الملكية البريطانية للجراحين، إلى فريق عمل المستشفى استشارياً لطب وجراحة العيون. ويذكر أن د. الجليدي أخصائي في جراحة القرنية وتصحيح البصر.
د. أسامة الجليدي استشاري في طب العيون ويملك خبرة واسعة في مجالات جراحة القرنية والجزء الأمامي من العين وجراحة تصحيح القرنية. وهو أيضاً خبير في علاج مشاكل سطح العين ومستقبلات زراعة الخلايا الجذعية، وفي إجراء جراحات تصحيح البصر الحديثة لعلاج إعتام عدسة العين باستخدام عدسات فائقة متعددة البؤر. ويملك د. الجليدي خبرة واسعة في تشخيص وعلاج مشاكل القرنية المعقدة، بما في ذلك إجراء عمليات زراعة القرنية الحديثة. وتشمل خبرته في مجال جراحة تصحيح البصر إجراء عمليات التصحيح بالليزر LASIK وLASEK، إلى جانب زراعة عدسات العين (phakic IOLs) وحلقات القرنية (kerarings).
أنهى د. الجليدي تخصصه في طب العيون في المملكة المتحدة وأتم تدريبه في عدد من مستشفياتها بعد الاختصاص، حيث أمضى أكثر من عشرين عاماً. وبعد ذلك عاد إلى مستشفى عين طرابلس في موطنه ليبيا وتم تعيينه أخصائياً أول ورئيساً لوحدة العمليات، قبل أن يعود إلى المملكة المتحدة وينهي اختصاصه الفرعي في مجال جراحة القرنية وتصحيح البصر. عمل د. الجليدي في وحدة الجراحة التجميلية للقرنية وبنك العيون في مستشفى الملكة فيكتوريا بلندن، ثم انضم إلى عدد من عيادات الليزر المختصّة بتنفيذ جراحات تصحيح البصر المعقدة في المملكة المتحدة. انتقل د. الجليدي إلى دبي حيث يجري جراحات القرنية وتصحيح البصر وإعتام عدسة العين.
وبالإضافة إلى مجال اختصاصه، يتمتع د. أسامة الجليدي بخبرة واسعة في مجال التدريس والتدريب والأبحاث (على المستويين المحلي والدولي)، وقد نشرت له مؤلفات في مجلات طبية مرموقة. وهو عضو في الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة، وفي جمعية المملكة المتحدة وإيرلندا لجراحي إعتام عدسة العين وتصحيح البصر، والجمعية الأوروبية لجراحي لجراحي إعتام عدسة العين وتصحيح البصر.
وفي هذا الصدد قال السيد ماريانو غونزاليز، مدير عام مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “نواصل العمل على التوسع في فريق استشاريي طب العيون بالمستشفى ليضم 17 استشارياً مع نهاية هذا العام. ولا شك في أن انضمام د. أسامة الجليدي يرتقي بمستوى الخبرة والكفاءة في فريق العمل في أحد المجالات العلاجية الأساسية بالنسبة لنا وهو جراحة القرنية وتصحيح البصر، والذي يستقطب اهتماماً محلياً واضحاً وإقبالاً من جهة المرضى”.