Moorfields Eye Hospital Dubai appoints Consultant Ophthalmologist, Vitreo-Retinal Surgeon

الرئيسية / Press Releases/ Moorfields Eye Hospital Dubai appoints Consultant Ophthalmologist, Vitreo-Retinal Surgeon

murli
2
26 نوفمبر 2015 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون عن تعيين د. موراليداران راماشاندران أوبندران (الحاصل على شهادات بكالوريوس في الطب والجراحة وماجستير في طب العيون، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون وزميل الكلية الملكية لأطباء العيون) استشاري في طب العيون وأخصائي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي، حيث ينضم إلى فريق الاستشاريين الدائمين في المستشفى.
يذكر أن د. مواليداران أوبندران استشاري في طب العيون باختصاص فرعي في مجال جراحة الشبكية والجسم الزجاجي. ويختص في الإدارة الجراحية لاضطرابات الشبكية بما في ذلك انفصال الشبكية ومرض الضمور البقعي واعتلال الشبكية الناجم عن مشاكل السكري وإصابات العين. كما يتخصص في علاج وإدارة أمراض الأوعية الدموية بالشبكية واضطرابات الضمور البقعي، وله خبرة واسعة في جراحة إعتام عدسة العين ومؤهل لتنفيذ الجراحات المعقدة في هذا المجال.
درس د. أوبندران الطب و اختص في طب العيون في الهند، وانتقل بعدها إلى المملكة المتحدة حيث تلقى تدريباً متخصصاً في طب العيون في بيلفاست، قبل أن يحصل على زمالة الكلية الملكية لأطباء العيون في لندن. ثم أتم تدريبه في مجال جراحة الشبكية والجسم الزجاجي في مستشفى رويال فيكتوريا في بيلفاست ومركز بيرمنغهام وميدلاند للعيون بالمملكة المتحدة. عمل د. أوبندران مؤخراً كاستشاري في طب العيون مع التركيز على أمراض الشبكية لدى مستشفى رويال فيكتوريا في بيلفاست.
تشمل اهتمامات د. أوبندران أيضاً مجالات الأبحاث والتدريس، ونشرت له مجموعة من الأبحاث كما قدم العديد من الأوراق العلمية في مؤتمرات متخصصة وشارك في برامج تعليمية موجهة لطلاب كليات الطب. يذكر أن د. أوبندران زميل الكلية الملكية لأطباء العيون في لندن وعضو مدى الحياة في جمعية طب العيون لعموم الهند (AIOS).
وفي هذا الصدد قال بروفيسور روبرت سكوت، المدير الطبي لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “يملك د. أوبندران مهارات ومؤهلات متميزة بالإضافة إلى مؤهلاته في جراحة الشبكية والجسم الزجاجي، وخبرة واسعة في مجال جراحة إعتام عدسة العين المعقدة، وهو ما يعدّ إضافة قيّمة للمستشفى. تعتبر مشكلة إعتام عدسة العين السبب الأبرز عالمياً لفقدان البصر – كما أنها السبب الأول لفقدان البصر في دولة الإمارات