مورفيلدز دبي يرحب بانضمام استشاري جراحة مرموق ومتخصص بعلاج أمراض عيون الأطفال وفحص عيون الأطفال الخدّج

الرئيسية / Press Releases/ مورفيلدز دبي يرحب بانضمام استشاري جراحة مرموق ومتخصص بعلاج أمراض عيون الأطفال وفحص عيون الأطفال الخدّج

10 فبراير 2019 (دبي الإمارات العربية المتحدة): أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) عن تعيين استشاري في طب عيون الأطفال متخصص بعلاج أمراض عيون الأطفال وجراحة تصحيح الحوَل والكتاراكت لدى الأطفال.
يملك د. نمير كافل حسين خبرة واسعة كاستشاري جراحة العيون، وقد اكتسب خبراته من خلال إشغاله عددًا من المناصب الاستشارية المرموقة في بعض أبرز المستشفيات الخاصة بالمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، حيث تولى إدارة خدمات طب عيون الأطفال. ويملك د. نمير خبرة واسعة في كافة مجالات جراحة عيون الأطفال، بما في ذلك جراحة الكتاراكت عبر شقوق جراحية صغيرة، زراعة عدسات العيون، جراحة تصحيح الحوَل، وحقن توكسين البوتولينوم لعلاج وتصحيح الحَول. أجرى د. نمير فحوصات العيون وعلاج بالليزر (لمشكلة اعتلال الشبكية لدى الخدّج) لأطفال صغار من أعمار مبكرة تصل إلى 23 أسبوع، كما نشر العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بالوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج وأبرز توجهات العلاج.
التحق د. نمير منذ عام 1990 ببرامج تدريب متعددة لدى مراكز امتياز طب العيون في عدة مدن منها أوكسفورد ولندن ودبلين. وأتمَّ برنامج تدريب الاختصاص لدى الكلية الملكية لأطباء العيون. ألقى العديد من المحاضرات، بالإضافة إلى إجراء أبحاث ونشر مقالات عديدة، في مجالات اختصاصه، منها أوراق بحثية خاصة به تتعلق بأمراض عيون الأطفال والحوَل وجراحة الكتاراكت. أتم د. نمير زمالة الكلية الملكية للجراحين في إدنبره، وهو زميل الكلية الملكية لأطباء العيون، وعضو في جمعية جراحة الكتاراكت وتصحيح البصر في المملكة المتحدة وإيرلندا.
وفي هذا الصدد قال د. عمّار صفر، المدير الطبي في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “نحن في مورفيلدز دبي نفخر بإمكانياتنا الفريدة لعلاج أكثر مشاكل العيون تعقيدًا، بما في ذلك أمراض عيون الأطفال الذين يمثلون نسبة كبيرة من مرضى المستشفى. يملك د. نمير خبرات وكفاءة استثنائية تعزز إمكانات فريق عمل طب عيون الأطفال، والذي يقدم خدمات متكاملة للمرضى الصغار تشمل مختلف الاحتياجات الطبية والجراحية بما في ذلك الحالات الأكثر تعقيدًا مثل مشاكل عيون الأطفال الخدّج”.