Free vision screening sessions in Dubai reveal eye conditions highlighting the true value of regular eye examinations, according to Moorfields experts, Almost half of 200 people screened at Ladies Day Out required a follow up

الرئيسية / Press Releases/ Free vision screening sessions in Dubai reveal eye conditions highlighting the true value of regular eye examinations, according to Moorfields experts, Almost half of 200 people screened at Ladies Day Out required a follow up

3 مارس 2015 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): أكد فريق من خبراء طب العيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون على ضرورة إجراء فحوصات دورية للنظر، وذلك بعد أن كشفت حملة الفحوصات المجانية لزوار فعالية يوم السيدات مؤخراً في دبي أن حوالي نصف الزائرين (وعددهم 200 شخص من الذكور والإناث) الذين خضعوا للفحص يحتاجون إلى متابعة حالتهم مع طبيب مختص.

ويذكر أن غالبية الحالات التي تحتاج للمتابعة كانت تتعلق بمشاكل بسيطة مثل انحراف البصر(بحاجة نظارات) أو تهيج العيون وجفافها، بالإضافة إلى استشارات لجراحات ليزر تصحيحية. وفي المقابل كانت هناك بعض الحالات الأكثر جدية مثل الحاجة إلى متابعة ارتفاع مستوى الضغط في العين وكشف حالات اللابؤرية، كما أن الكشف عن التاريخ العائلي لمرض السكري والغلوكوما كان مؤشراً إلى ضرورة إجراء فحوصات أكثر تفصيلاً للنظر.

وكان فريق أطباء مورفيلدز قد أجرى فحوصات للنظر ولمستوى ضغط العين لزائري منصة عرض المستشفى على مدى ثلاثة أيام خلال فعالية يوم السيدات.

وفي هذا الصدد قالت السيدة كاني سوريشكومار، أخصائي فحص البصر لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “أجرى فريق مورفيلدز 208 فحص نظر خلال الفعالية، قمنا بتحويل 93 حالة منها لمزيد من الفحوصات التي كانت على الأغلب تتعلق بمشاكل بسيطة مثل وصفات النظر وقطرات جفاف العيون. كما قام الفريق باستكشاف بعض الحالات العامة التي تؤثر على العيون لمساعدة الزائرين على فهم الجوانب المتعلقة بجراحات الليزر التصحيحية واستخدام العدسات اللاصقة بشكل أفضل”.

من جانبها قالت السيدة فانيسا شارمان، مسؤول ضبط الجودة وأخصائي فحص البصر لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، والتي ترأست فريق الخبراء الذي أجرى الفحوصات: “وجدنا كما هو متوقع عدداً من الزوار الذين احتاجوا لمتابعة حالاتهم بشكل أكثر تفصيلاً، وذلك لمشاكل بسيطة أو لوجود تاريخ عائلي لمرض معين، وهي حالات ننصح فيها بإجراء فحوصات دورية للنظر لحماية العيون من مضاعفات أمراض مثل السكري مثلاً. من المؤسف أننا ما زلنا لا نعتبر فحص العيون واحداً من الفحوصات الدورية الضرورية، إلا أن من المهم جداً متابعة النظر وخاصة في عمر مبكر عندما تكون أساليب العلاج أكثر فعالية، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة صحية لها علاقة مباشرة بصحة العيون مثل السكري، وكذلك بالنسبة للأشخاص الأكبر سناً والذين قد يعانون من مشاكل في النظر نتيجة التقدم في السن. الرسالة البسيطة التي نود أن نوصلها هي أن الفحص الدوري السنوي للنظر أمر هام وحيوي يساهم في الحفاظ على صحة العيون في المجتمع”.