مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يوقع اتفاقية مع مؤسسة نور دبي

الرئيسية / Press Releases / مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يوقع اتفاقية مع مؤسسة نور دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 يونيو 2022 | أعلنت مؤسسة نور دبي الخيرية، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، عن إبرام اتفاقية شراكة مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، فرع مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى العيون في الدولة و الذين يستدعي علاجهم تجهيزات خاصة لضمان استفادتهم من العلاج، جاء ذلك في إطار جهود المؤسسة  الرامية لتوسيع نطاق خدماتها داخل الدولة و تعزيز الشراكات الاستراتيجية لخدمة المجتمع.

وكانت “نور دبي” قد أطلقت في عام 2016 برنامج رعاية وعلاج العيون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون أحد برامجها المحلية التي تهدف إلى توفير خدماتها تيسيراً لعلاج الحالات المصابة بأمراض العيون. وتمكنت “نور دبي” على مدار الأعوام الخمسة الماضية من علاج 245 مريضاً من خلال خدمات البرنامج، لتحدث تأثيراً إيجابياً في حياة هؤلاء المرضى الذين يتلقون العلاج.

ومنذ إطلاق نور دبي في عام 2008، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله، والتي تكرس جهودها للقضاء على مسببات الإعاقة البصرية التي يمكن علاجها والوقاية منها في جميع انجاء العالم. وساهمت منذ تأسيسها في مساعدة أكثر من 33 مليون شخص في إفريقيا وآسيا من خلال البرامج العلاجية والوقائية والتوعوية المختصة بمكافحة العمى،

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي وعضو مجلس الامناء  في مؤسسة نور دبي : “تمثل الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص و خاصة التعاون مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون تعزيزا لجهودنا لتطوير الخدمات العلاجية التي نقدمها للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونسعى دوماً لتعزيز أوجه التعاون التي تجمع بين القطاع الخيري الإنساني والقطاع الخاص، وذلك من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات بغية تحسين حياة المرضى. وتأتي هذه الشراكة الجديدة شهادةً على التزام مؤسستنا عالمياً ومحلياً بتقديم أفضل العلاجات والخدمات الوقائية لمكافحة الإعاقة البصرية في جميع أنحاء العالم. و نتطلع إلى توسيع نطاق شراكتنا  مع الزملاء في مورفيلدز لتشمل التعاون على البحوث و التطوير. , كما نتطلع لتوسعة نطاق الشراكات لتشمل مزودي الخدمات الصحية في الدولة و ذلك لتسهيل الوصول للخدمات العلاجية و الاستفادة منها.

ومن جانبه، أعرب الهادي حسن، المدير العام لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون، عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً: “نشرف بهذا التعاون مع نور دبي، الذي يتيح لنا الإسهام في جهودها الإنسانية التي تسعى إلى توفير العلاج والوقاية من العمى والإعاقة البصرية، وكلنا أمل في أن نتعاون سويةً وأن نعمل عن كثب على التعريف برسالة نور دبي السامية والتي تؤمن بقيمة الإنسان وضرورة المحافظة على صحته وحياته. كما سنعمل مع هذه المؤسسة العالمية على أن يكون لنا دور في تطوير مجالات التعليم والثقافة والتدريب والأبحاث”.

نور دبي

نور دبي مؤسسة خيرية دولية، تأسست بموجب القانون رقم (18) لعام (2010) الصادر من حكومة دبي، وهي تعمل مع شركاء عالميين للقضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية، التي يمكن علاجها أو الوقاية منها، ويشمل نشاطها أنحاء العالم. وعلى المستويين الإقليمي والدولي، تقدم “نور دبي” برامج علاجية ووقائية وتعليمية لعلاج العمى والوقاية من مسبباته في الدول النامية. ونجحت المؤسسة حتى اليوم في مساعدة أكثر من 33 مليون إنسان حول العالم.

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.