البروفيسور مانديب ساغو
MB, BChir, PhD (Cantab.), FRCS (Ed.), FRCOphth

بكالوريوس الطب والجراحة
شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)
زميل الكلية الملكية للجراحين (إدنبره)
زميل الكلية الملكية لأطباء العيون
استشاري جراحة العيون
بروفيسور في طب و أورام العيون مستشفى مورفيلدز للعيون وصندوق بارتس الصحي التابع للخدمة الصحية الوطنية و معهد UCLلطب العيون، لندن
الموقع : دبي

تعريف

لبروفيسور مانديب ساغو استشاري في جراحة العيون، يمارس اختصاصه في مجال علاج أورام العيون لدى الأطفال والبالغين في مستشفى مورفيلدز للعيون، ومستشفى سانت بارثلوميو، ومستشفى لندن الملكي، وفي شارع هارلي ومستشفى بورتلاند بلندن، المملكة المتحدة.

د. ساغو محاضر أول في معهد طب العيون التابع لكلية لندن الجامعية. أنهى متطلبات برنامج بكالوريوس الطب وشهادة الدكتوراه في الطب من جامعة كامبريدج، حيث حاز على الدكتوراه في الوظائف الحيوية الكهربائية لشبكية العين من مختبر MRC لعلوم الأحياء الجزئية في كامبريدج. اجتاز فترة الاختصاص والإقامة في طب العيون لدى كل من مستشفى أوكسفورد ومورفيلدز. تخصص في مجال طب أورام العين ضمن برنامج منحة فولبرايت، وتحت إشراف وتوجيه كل من د. جيري ود. كارول شيلدز في مستشفى ويلز للعيون بفيلادلفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنهى متطلبات الزمالة في مجال علاج الشبكية لدى مستشفى مورفيلدز – وذلك قبل تعيينه في منصبه الحالي بلندن عام 2008.

ألّف د. ساغو 5 فصول ضمن كتب طبية وأكثر من 60 مقالة أكاديمية، منها مقالات نشرت في مجال Nature. تم تكريمه ومنحه جوائز في عدة مناسبات منها منحة فولبرايت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة جون غلين عن زمالة الجمعية الملكية للطب للشباب، ووسام سايم (Syme) من الكلية الملكية للجراحين بإدنبره، والجائزة الفخرية من الجمعية اليونانية لطب أمراض الشبكية والجسم الزجاجي، ووسام بي. جيه. هي ( PJ Hay) من جمعية شمال إنجلترا لطب العيون. وحاز مؤخرًا على لقب أستاذية الملك جورج الرابع في الجراحة من قبل الكلية الملكية للجراحين بإدنبره.

يذكر أن د. مانديب ساغو زميل الكلية الملكية للجراحين بإدنبره، والكلية الملكية لأطباء العيون. وهو عضو دولي في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وعضو في الجمعية الأوروبية لأخصائيي شبكية العين

الخدمات

أورام العيون