د.محمد سيد
MD
استشاري في طب وجراحة العيون
متخصص في جراحة الساد (الكتاراكت) والزرَق (الجلوكوما) عند البالغين والأطفال
الموقع : دبي

تعريف

الدكتور محمد سيد هو استشاري طب وجراحة عيون معروف دوليًا متخصص في جراحة الساد والزرق (الجلوكوما) وجراحة الجزء الأمامي للعين في البالغين والأطفال في مستشفى مورفيلدز للعيون في مدينة دبي الطبية.

خضع الدكتور سيد لتدريب الزمالة المتقدم في الجلوكوما بالإضافة إلى طب عيون الأطفال في معهد باسكوم بالمر للعيون المرموق بولاية فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو واحد من عدد قليل من المتخصصين الحاصلين على تدريب متقدم مزدوج في هذين التخصصين الفرعيين.

يتمتع الدكتور سيد بأكثر من 13 عامًا من الخبرة الدولية في طب العيون ، حيث عمل في كبرى مراكز التميز في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. قبل انضمامه إلى مورفيلدز دبي ، عمل لمدة ثمان سنوات في الولايات المتحدة ، حيث مارس جراحة الجلوكوما و الساد التخصصية المتقدمة ، كما شغل منصب أستاذ مساعد في طب العيون في معهد باسكوم بالمر للعيون بميامي، فلوريدا. هناك ، قام بتدريب الأطباء المقيمين و أطباء الزمالة على التقنيات الجراحية الأكثر تقدمًا. كما عمل كعضو هيئة تدريس في جامعة ولاية فلوريدا.

تتركز مجالات خبرة الدكتور محمد سيد في علاج و جراحة الزرق والساد ، بما في ذلك جراحات الليزر ، وجراحة الساد المخصصة مع زرع العدسات المتطورة (توريك ، و ذات عمق المجال الممتد وثلاثية البؤرة) ، وجراحة الجلوكوما طفيفة التوغل ، بالإضافة إلى جراحة الجلوكوما المعقدة (استئصال التربيق وأجهزة التحويل الأنبوبية) ، وجراحة المياه البيضاء والزرق المشتركة. تشمل ابتكاراته الجراحية تحسين تقنيات جراحة زرع أنابيب تصريف المياه الزرقاء لجعلها أقل توغلًا والجمع بين االتقنيات الجراحية طفيفة التوغل (الليزر ورأب القناة والدعامات المصغرة) لتحقيق التحكم الأمثل في ضغط العين. وهو أحد الأطباء القلائل في منطقة الشرق الأوسط المتخصصين في الجلوكوما في الأطفال.

يعد الدكتور سيد باحثًا متمرساً له العديد من المنشورات في مجلات طب العيون الرئيسية وفصول كتب. تعتبر منشوراته حول تحسين تقنيات جراحة الجلوكوما بالليزر (التخثير الهدبي) من المنشورات المعتد بها عالمياً في هذا المجال. حصل الدكتور محمد سيد على جائزة مرموقة للعلماء السريريين من جمعية الجلوكوما الأمريكية لإجراء أبحاث متطورة حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة في تشخيص الجلوكوما، و يعرض بانتظام نتائج أبحاثه في المؤتمرات الدولية. كما تمت دعوته لتدريب أطباء العيون على التقنيات الجراحية المتقدمة للزرق في العديد من ورش العمل في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

الدكتور سيد عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، والجمعية الأمريكية للزرق ، والجمعية الأمريكية لطب عيون الأطفال والحول ، والكلية الملكية للجراحين في إدنبره ، وزميل المجلس الدولي لطب العيون ، كما أنه حاصل على البورد السعودي لطب العيون. وهو عضو في لجنة الوسائط المتعددة التابعة لجمعية الجلوكوما الأمريكية.

الخدمات

الزرَق (الجلوكوما أو المياه الزرقاء) عند الأطفال

الزرَق (الجلوكوما أو المياه الزرقاء)

إعتام عدسة العين