د. ماريا موساجي
MBBS, BSc, PhD, FRCOphth
بكالوريوس الطب والجراحة
بكالوريوس ودكتوراه في الطب
زمالة الكلية الملكية لأطباء العيون استشارية طب العيون
أخصائية في أمراض العيون الوراثية
محاضر أول في مستشفى مورفيلدز للعيون لندن ومعهد UCL لطب العيون
ومستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن
الموقع : دبي وأبوظبي

تعريف

د. ماريا موساجي استشاري في طب العيون ومن أبرز الباحثين في اختصاص أمراض العيون الوراثية، بتركيز خاص على فهم وإدراك الأساس الجزيئي لتطور العيون وأمراض العين الوراثية عن طريق توظيف نماذج للأمراض ذات الصلة، وخلايا شبكية مشتقة من خلايا جذعية بشرية مستحثّة، وتقنية المعلومات الحيوية الطبية. وينصَّب تركيز د. موساجي حاليًا على تطوير خدمات جينية للأطفال والبالغين الذين يعانون من أمراض وراثية في العين، بما في ذلك أمراض الشبكية الوراثية واختلالات تطور العين.

تخرجت د. موساجي بمرتبة الشرف من الدرجة الأولى في اختصاص الكيمياء الحيوية وعلم الجينات الجزيئية في عام 2000، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة في عام 2003، ولاحقًا اتمّت متطلبات شهادة الدكتوراه في طب العيون الجزيئي عام 2009 وكانت دراستها بجميع مراحلها في كلية إمبيريال كوليج لندن. أنهت متطلبات المحاضر السريري الأكاديمي من المعهد الوطني للبحوث الصحية عام 2016 وأصبحت أول طبيب عيون يحصل على زمالة ويلكوم ترست بيت برايز لتطوير الأبحاث السريرية. فازت بثلاثين جائزة دولية ووطنية عن أبحاثها، كما نشرت لها أكثر من 40 مقالة في مجلات علمية مرموقة.

يذكر أن د. ماريا موسجي هي أيضًا محاضر أول في كل من معهد UCL لطب العيون وفي مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن ومستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، لندن. وتترأس مجموعة بحثية تدرس دور الجينات في التسبب بأمراض العيون، كما تعمل على تطوير علاجات جديدة للمرضى وتقوم بتنفيذ دراسات للتاريخ الطبيعي ترافقها تجارب سريرية. وهي أيضًا محاضر في مساقات مهارات الاتصال وعلم الأجنّة وعلم الجينات، لطلبة شهادات البكالوريوس والماجستير وبكالوريوس الطب والجراحة في كلية إمبيريال كوليج لندن.

الخدمات

أمراض العيون الوراثية